اخبار الخليج العربيالطقس

شاهد فيديو إعصار شاهين الإعصار المداري يضرب سلطنة عُمان

مقاطع فيديو حصرية من سلطنة عمان في ساعات تنتشر، مسقط عُمان امواج بحر قوية وسرعة رياح 116 كم في ساعة،اعصار شاهين مباشر، عمان إعصار شاهين.

مقاطع فيديو اعصار شاهين اليوم

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان إلى أن الإعصار المداري “شاهين” يبعد حوالي 130 كيلومترا عن محافظة مسقط عند خط عرض 24.2 درجة شمالا وخط طول 59.3 درجة شرقا وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 64 عقدة (116 كم / ساعة.

 ومن المرجح أن يستمر الإعصار المداري في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، بشرط أن تبدأ التأثيرات المباشرة صباح الأحد.

ودعت هيئة الطيران المدني الجميع إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المخاطرة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة. كما حذرت من الذهاب إلى البحر خلال هذه الفترة.

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة حالات الطوارئ في سلطنة عمان، قطع حركة المرور على طريق السلطان قابوس، وأكدت ارتفاع منسوب المياه في منطقة الزاهية بولاية مطرح، حيث تم توجيه المواطنين والمقيمين بالتسلق. إلى أعلى منازلهم.

من جهتها، أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف أن فرق الإنقاذ ردت على 9 بلاغات عن احتجاز أشخاص في سياراتهم بمحافظة مسقط نتيجة هطول أمطار غزيرة. تمكنت من إنقاذ 25 شخصًا، جميعهم بصحة جيدة.

كما تم إنقاذ سبعة أشخاص عندما دخلت مياه الأمطار منزلهم بولاية مطرح وهم بصحة جيدة.

وشدد المركز الوطني لإدارة الطوارئ على ضرورة اتخاذ الاحتياطات والبقاء في المنزل تحسبا لمزيد من الأمطار الغزيرة في الساعات المقبلة.

وأكدت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ إخلاء مستشفى النهضة تحسبا لأي ارتفاع في منسوب المياه في المستقبل، وإخلاء المنطقة التجارية في القرم والمنازل المحيطة التي قد تتأثر بارتفاع منسوب المياه.

وفي وقت سابق قالت سلطنة عمان إنها مستعدة تماما لمواجهة آثار إعصار شاهين المتوقع أن يدخل بحر عمان ثم إلى ساحل السلطنة مسببا رياحا شديدة وأمطارا.

وعلقت الحكومة والقطاع الخاص ساعات العمل يومي الأحد والاثنين، فيما تم تحديد مراكز إيواء وإنذار لجميع الأطراف، بعد تفعيل خطة الطوارئ الوطنية.

وجه السلطان هيثم بن طارق، أمس السبت، بتقديم كل ما يحفظ سلامة المواطنين والمقيمين في وقت تتعرض فيه السلطنة لتأثيرات الوضع المداري لإعصار شاهين.

بدأ مستخدمو تويتر بنشر مقاطع فيديو من مختلف المحافظات العمانية تظهر ارتفاع الأمواج إلى مستويات غير عادية، بالإضافة إلى هطول الأمطار.

الفيديو من قناتنا الرسمية على اليوتيوب موقع نشمي نيوز:- 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق طبع ونشر!!