اخباراخبار الخليج العربي

شاهد..صاعقة تضرب برج الساعة بمكة المكرمة | برج الساعة مكة المكرمة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو يظهر تعرض برج الساعة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، الجمعة 27 أغسطس، لصاعقة ضربت قمة البرج الأيقوني.

كشفت تقارير سعودية أن المقطع المتداول يظهر أن البرق أصاب قمة برج الساعة المطل على الحرم المكي. وذكر ناشطون على مواقع التواصل أن العاصفة جاءت فجر اليوم الجمعة وكانت نادٍ ومشهدًا مبهرًا.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، قد أصدر تنبيهات جوية غير مستقرة، الجمعة 27 أغسطس، بأمطار رعدية غزيرة وتوقعات جوية ورياح نشطة، إضافة إلى عواصف رعدية في عدة مناطق بالمملكة.

وتحدث المركز في بيان هام اليوم الخميس، إن عددا من محافظات المملكة وهي المدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير والباحة وجازان سوق تشهد عواصف رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مبينا أنها ستبدأ في منطقة عسير بالضبط. الساعة العاشرة صباحا بتوقيت منطقة الجاز والباحة من الساعة الواحدة ظهرا. الساعة الحادية عشرة صباحا وفي مكة المكرمة تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهرا، أما في المدينة المنورة فإنها تبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة العاشرة. في المساء.

وأوضح المركز أن عددا من المحافظات في منطقتي جازان طوم ومكة المكرمة ستشهد نشاطا رياحا وعواصف رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وضعف الرؤية، مشيرا إلى أن هذا الوضع يبدأ في مكة المكرمة عند الساعة الثانية عشرة صباحا. بعد الظهر وتستمر حتى التاسعة مساءا وفي جازان تبدأ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وفي تبوك الساعة الثانية بعد الظهر وتستمر حتى الثامنة مساءا.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة والمدينة المنورة ومكة المكرمة ونجران وتبوك.

تأثرت مكة المكرمة، مساء الخميس، بالظروف الجوية غير المستقرة التي شكلت عواصف رعدية وأمطار. إليكم بعض المشاهد من ضربات الصواعق لبرج الساعة بمكة المكرمة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق طبع ونشر!!