التقنية

هل خريج حاسبات ومعلومات مهندس ؟ الجواب

في الفترة الأخيرة، طالب العديد من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بحقوقهم وتفعيل نقابة “مهندسي البرمجيات”، خاصة أن الكلية أصبحت من الكليات المهمة جدًا في مصر، “والمستقبل” هو كل شيء. ” يحلم كثير من الطلاب بدخوله، لذلك نجيب بالتفصيل إن شاء الله عن… خريج مهندس كمبيوتر ومعلومات، وما هو المسمى الوظيفي له.

هل يعتبر خريج حاسبات ومعلومات مهندس

في الحقيقة لا، وهذا ما أشار إليه طالب دراسات عليا بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، حيث أن المسمى الوظيفي الذي يحمله على البطاقة هو اختصاصي كمبيوتر، وهذا يعادله لمدة عامين. متخرج. نقابتها الخاصة.

إذا كان خريج الحاسبات والمعلومات ليس مهندساً فما هو المسمى الوظيفي له

يختلف المسمى الوظيفي لخريج الحاسب والمعلومات حسب القسم الذي يتخصص فيه. يبقى بين مبرمج أو مطور، واسمك رسميًا متخصص في الكمبيوتر.

وإذا خرجت من العشرة الأوائل في الكلية، فهناك شركات مثل Microsoft وOracle ستأخذك إلى العمل.

للتعرف على أقسام كلية الحاسبات والمعلومات في اسفل المقال.

نقابة طلبة الدراسات العليا في الحاسبات والمعلومات

في الواقع، نقابة خريجي الحاسبات المعلومات هي نقابة العلماء، أي “تابعة لكلية العلوم”. هذه هي المعضلة. إذا انضمت كلية الحاسبات والمعلومات إلى نقابة المهندسين، أو إذا تم إنشاء نقابة خاصة بها، مثل “نقابة مهندسي البرمجيات”، فإن اسم خريجي الحاسبات والمعلومات سيكون “مهندس”.

هل تخرج مهندس حاسبات ومعلومات خارج مصر؟

نعم، في جميع الدول الأوروبية ودول الخليج، يُطلق على لقب “علوم الكمبيوتر” المتعلمين اسم “مهندسو البرمجيات”، لكن لم يتم اعتماده رسميًا هنا في مصر.

هل لقب مهندس معتمد لخريجي الحاسبات والمعلومات في المستقبل القريب؟

في الواقع، هناك الكثير من الأخبار التي تشير إلى أنه يوجد حاليًا عمل لتبني لقب “مهندسو البرمجيات”، ولكن لا توجد أخبار رسمية حتى الآن، ولكن بالتأكيد لن يكون لهذه الكلية اتحاد خاص بها، وقريبًا سيكون هناك “الأخبار الرسمية” بسبب التطور الرهيب في التكنولوجيا والمكانة. النشوة التي تتمتع بها كلية الحاسبات والمعلومات.

لقب خريج حاسبات ومعلومات في البطاقة؟

بتأكيد يتسائل الطلبة عن لقب الذي يضاف في بطاقة معلومات خريج حاسبات ومعلومات، يكتب مهندس برمجيات.يوجد في كلية حاسبات معلومات الكثير من الاقسام المتعددة، قسم مجال الويب web developer، ايضا قسم mobile application development، وقسم system administrator، وقسم (IT)information technology.

مرتبات خريجي هندسة برمجيات من كليات حسابات، أيضا مجال التكنولوجيا اصبح قوي جداً في الاعوام الحديثة هل يمكنك الحصول على وظائف، نعم بتأكيد.
تتاروح قيمة مرتبات web developer، من الوظائف القوية جداً يعتبر مختص في مجال تصميم المواقع الاكترونية وبرمجة التطبيقات الاندرويد مرتبة حسب إذا كنت مبتدء تحصل على قيمة ما بين 3000، او 4000، اما اذا كانت عندك الخبرة الكافية الراتب ما بين 10000، ومرتب عالي جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق طبع ونشر!!