الصحة العامة

القرفة والضغط.. أهم العلاقات بينهما وما أهم فوائد القرفة وأضرارها

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ينصح الأطباء دائمًا بمراقبة التوتر والأدوية وتغييرات نمط الحياة، ولكن هل فكرت يومًا في تجربة الأعشاب أو المكملات الغذائية للمساعدة في التعامل مع التوتر؟ هناك علاقة وثيقة بين القرفة والتوتر منذ القدم، وسنتحدث معًا بالتفصيل عن مشروب القرفة والتوتر، وما هي أهم مزايا وعيوب القرفة، وتفاعلات الأدوية معها، وما هي الكمية المسموح بها من القرفة في كل مرة في النهار والمساء.

حقائق علمية عن مشروب القرفة

القرفة من التوابل اللذيذة التي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي. اشتهر بخصائصه الطبية منذ آلاف السنين، وقد أكد العلم الحديث ما عرفه الناس عبر العصور.

قبل اخبارك عن العلاقة بين القرفة والتوتر والأمراض الأخرى الهامة، من المهم التعرف على خصائص القرفة، فهي تعتبر توابل مصنوعة من اللحاء الداخلي لأشجار القرفة. هناك نوعان رئيسيان من القرفة:

  • قرفة من سيلان.
  • قرفة كاسيا: الأكثر شيوعاً.

يتم صنع القرفة عن طريق قص سيقان الأشجار، ثم تأتي عملية استخراج اللحاء الداخلي وإزالة الأجزاء الخشبية. عندما يجف اللحاء، يتشكل لفائف من أعواد القرفة، ويمكن طحن هذه الأعواد لتشكيل مسحوق القرفة.

تعود الرائحة والنكهة المميزة للقرفة إلى الجزء الدهني الغني جدًا بالسينمالدهيد، والذي يعتقد العلماء أنه المسؤول عن أقوى التأثيرات على الإجهاد أو الصحة العامة.

فوائد القرفة للضغط الدم

القرفة تساعد على خفض ضغط الدم على المدى القصير وخاصة لمرضى السكر. تحتوي جميع أنواع القرفة على حمض سينمايك الذي له تأثير مضاد للالتهابات، حيث يساعد على تدفق الدم في الجسم ويقلل من الضغط الواقع على القلب.

أيضا بالإضافة إلى العلاقة المهمة والمذهلة بين القرفة والتوتر، هناك أيضًا علاقة قوية جداً بين القرفة والقلب، حيث تعتبر تناول القرفة يدعم وظيفة القلب والأوعية الدموية ويحسن من صحة القلب.

مميزات وعيوب القرفة

بعد شرح اهم على العلاقة بين القرفة والتوتر، الكثير والعديد من الفوائد الأخرى للقرفة، وبعض الجوانب السلبية لزيادة تناول القرفة إلى ما بعد الحد المسموح به، وكذلك التفاعلات الدوائية التي يمكن أن تحدث عند تناول القرفة مع بعض الأدوية، سوف نتعلم المزيد عن معهم. بالتفصيل على النحو التالي:

فوائد القرفة

  • القرفة تحفز النشاط الشبيه بالأنسولين وتقلل من مقاومة الجسم للأنسولين. القرفة علاج واعد للأشخاص الذين يبحثون عن بدائل للعلاج بالأنسولين.
  • تحتوي القرفة على إنزيمات مضادة للسرطان والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذا يعني أن القرفة تدعم صحتك المناعية وقد تمنع أو تساعد في علاج أنواع معينة من السرطان.
  • القرفة مفيدة في الأمراض العصبية مثل: مرض الزهايمر، القرفة يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض.
  • القرفة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. هناك ارتباط بين القرفة والقلب، حيث أن أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة في جميع أنحاء العالم.
  • القرفة تقلل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، بينما لا ينخفض ​​مستوى الكوليسترول الحميد.
  • من مهام القرفة تساعد أيضا على منع تسوس الأسنان وتقليل من رائحة الفم الكريهة.

الآثار الجانبية للقرفة

أيضا من المهم ان لا يجد تعارض بين تناول كوب القرفة والتوتر لأن القرفة تعتبر آمنة بكميات بسيطة إلى متوسطة ولكن تحتاج إلى التحكم في كميات القرفة في اليوم، فيمكنك تناول ما بين 2-4 جرام من القرفة يوميًا أي ما يعادل نصف الكمية. قرفة. ملعقة إلى ملعقة. يمكن أن يسبب تناول القرفة بكميات كبيرة مشاكل صحية. نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من مركب يسمى الكومارين، فقد أظهرت الأبحاث أن تناول الكثير من الكومارين يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية من أضرار القرفة، بما في ذلك:

تلف الكبد؛

  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان.
  • زيادة خطر الإصابة بقرح الفم.
  • نقص سكر الدم.
  • تناول القرفة المطحونة يسبب مشاكل في التنفس. في الواقع، قوام البهارات طري ويمكن أن يؤدي استنشاقه إلى:
  • السعال؛
  • صعوبات في التنفس.

فوائد القرفة واضرارها للرجال

بعد تحدث عن اهم فوائد القرفة فيما سبق وأيضا عن القرفة والضغط، من المهم في فوائد القرفة تعتبر القرفة المدفئة للجسم وخاصة في أوقات الشتاء، أيضا القرفة تمنع فقط السوائل في الجسم، أيضا في الأبحاث الأخيرة تم تحدث على ان القرفة تعمل على خفض الجلكوز في الدم، وخاصة للمرض السكري.

وتعتبر القرفة العامل المساعد لخفض مستويات السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق طبع ونشر!!