اخبار

أسماء الحجاج الأردنيين 2022 الان Www hajj gov jo عبر بوابة الموقع الحج الاردن

اسماء الحجاج الاردنين 2022،  يرغب الآلاف من مواطني المملكة الأردنية الهاشمية في أداء فريضة الحج هذا العام، وتجدر الإشارة إلى أنه بسبب تأثير الفيروس، فإن عدد المواطنين الأردنيين المسموح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام أقل مما كان عليه في السنوات السابقة، كذلك سوف نوفر لكم الأسماء المقبولة وأيضا تكاليف الحج 2022 الاردن وأيضا الشروط.

نتائج أسماء الحجاج 2022 الأردن

اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية والأراضي المقدسة في المملكة الأردنية الهاشمية قريباً عن قائمة الحجاج الذين سيشاركون. في مناسك الحج هذا العام، أي أن قائمة الحجاج الذين يستوفون معايير هذا العام ستصدر بسبب وحددت الوزارة. أسماء الراغبين في أداء فريضة الحج، وبلغ عددهم قرابة 20 ألفاً. مواطن بالإضافة إلى الأسس التي تحددها لجنة الأوقاف، سيتم فرز الأسماء واختيار الحجاج بناءً على معايير العمر (مع إعطاء الأفضلية للأقدم سنًا). قم بزيارة موقع وزارة الأوقاف الأردنية “من هنا” للإعلان عن وزارة الأوقاف، كما تبين لكم في الأسفل الأسماء التي انطبقت عليها شروط.

تكلفة الحج 2022 في الأردن

وصلت تكلفة الحج عام 2022 في المملكة الأردنية الهاشمية إلى نحو 2,414 دينار أردني، ومن الجدير بالذكر أنه بسبب انتشار. فيروس الذي اجتاح العالم، توقف الحج لمدة عامين متتاليين منذ عام 2020، لذا فإن مشاركة هذا العام في الحج انخفض عدد المسلمين كما هو الحال هذا العام في الأردن 3600 فقط، بينما كان 8000 الاف.

شروط التقديم الحج من الأردن

فيما يلي الشروط التي وضعتها وزارة الأوقاف في المملكة الأردنية الهاشمية للراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام:

  • يسري التسجيل على الأشخاص المولودين (15/07/1957) حتى الولادة (31-12-1975) الذين لم يؤدوا فريضة الحج من قبل، باستثناء الأزواج الذين تم تسجيل واختيار زوجاتهم،  أو محرم الانثى اللاتي والتي تم الانطباق عليها شروط التسجيل والاختيار. 
  • تلقي جرعتين من لقاح فايروس كورونـ,ا.
  • دفع 200 دينار أردني قابل للاسترداد.
  • يتم تحديد طريقة السفر عند التسجيل الأولي للحج (بري أو جوي).
  • يجب أن تكون القرابة بين الأصل والمرافق من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة.

كم باقي على الحج 2022 العام

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يمكنكم معرفة كم يتبقى للحج 2022 من العدادات التالية41 يوم.

في نهاية هذا المقال رأينا نتائج أسماء الحجاج الأردنيين 2022 الصادرة عن وزارة الأوقاف الأردنية وتعرّفنا على الشروط التي يجب توافرها لأداء فريضة الحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق طبع ونشر!!