اخبار

المعونة الوطنية | صرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي لـ 96 ألف أسرة

بدأ صندوق المعونة الوطنية يوم السبت صرف دعم نقدي للأسر المستفيدة من برنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3) و “الدعم التكميلي” (تكافل 1).

قال القائم بأعمال مدير عام الصندوق، الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، اليوم السبت، إن الصندوق قام بتحويل دعم نقدي لنحو 96 ألف أسرة مستفيدة من البرنامجين إلى حسابات بنكية ومحافظ إلكترونية، مع بمبلغ اجمالي 19.5 مليون دينار.

وبين أن تحويل الدفعة الثالثة من القائمة الأولى التي تم تضمينها في برنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3) لشهري أغسطس وسبتمبر، موضحا أن هذا التحويل يشمل أيضا الدفعة الثالثة للمستفيدين من برنامج “الدعم التكميلي” (تكافل 1) وهو لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر.

المعونة الوطنية تكافل ٣

وفيما يتعلق بالقائمة الإضافية لبرنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3)، أوضح الضمور أنه سيتم تحويل مخصصاته إلى 50 ألف أسرة مستفيدة خلال أيام.

وفي سياق متصل، بلغ عدد الأسر الجديدة التي يغطيها برنامج المساعدات المالية الشهرية المتكررة في صندوق المعونة الوطنية إلى 1257 أسرة في أغسطس الماضي.

وأشار تقرير عن عمل الصندوق لشهر آب، إلى توقف المساعدات الشهرية المتكررة لـ 730 أسرة، وتم تقليصها إلى 142 أسرة، ليرتفع عدد حالات المنضمين للبرنامج التي تم مسحها إلى 3681 أسرة.

وأشار إلى أن 437 أسرة جديدة استفادت من برنامج المساعدات المالية الطارئة (العادية والفورية)، واستفادت 62 أسرة جديدة من برنامج التأهيل البدني، واستفادت 94 أسرة من برنامج دعم التدريب المهني لأبناء الأسر المستفيدة.

وأضاف أن عدد زيارات التحقق الميدانية لأسر برنامج المساعدات المالية (المساعدات التكميلية) بلغ 1257 زيارة، و12 زيارة لبرنامج الدعم التكميلي (تكافل 1)، و2152 زيارة لبرنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3).

وفيما يتعلق ببرنامج الدفع الإلكتروني، أوضح الصندوق أنه تم تحويل المساعدة المالية الشهرية المتكررة والمؤقتة إلى 74.962 حالة، وتم تحويل المساعدة المالية الشهرية (المساعدة التكميلية) إلى 6302 حالة، وتحويل الدعم التكميلي (تكافل 1)، والثاني. تم تحويل الدفعة إلى 34352 حالة، وتم تحويل الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3 القائمة الرئيسية، الدفعة الثالثة لعدد 76570 حالة، وتحويل دعم نقدي مؤقت (تكافل 3)، والقائمة الإضافية، الدفعة الأولى لـ 51335 حالة.

وأشار التقرير إلى أن التحويل النقدي عبر البريد شمل 448 أسرة تم استلامها عن طريق مكاتب البريد، واستلم 79296 أسرة عن طريق بطاقة الصراف الآلي.

يشار إلى أن صندوق المعونة استقبل 193 شكوى واستفساراً لبرنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3)، فيما بلغ عدد التظلمات التي تم قبولها لنفس البرنامج 26 شكوى، واستقبل مركز الدعم والمساندة في صندوق المعونة 52،693. مكالمات تتعلق بشكوى أو استفسار، وبلغ عدد القضايا المغلقة 50234 و2459 حالة قيد المتابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق طبع ونشر!!